كوووره كووورة كوووره اخر اخبار الكرة العربية والعالمية


    إبراهيموفيتش وشيفتشنكو وأرشافين أبرز الغائبين عن كأس العالم بجنوب أفريقيا

    شاطر

    Admin
    Admin

    المساهمات : 312
    تاريخ التسجيل : 06/06/2009
    الموقع : http://ofsd.yoo7.com

    إبراهيموفيتش وشيفتشنكو وأرشافين أبرز الغائبين عن كأس العالم بجنوب أفريقيا

    مُساهمة من طرف Admin في الخميس نوفمبر 26, 2009 7:56 pm

    عندما تنطلق فعاليات بطولة كأس العالم 2010 لكرة القدم بجنوب أفريقيا منتصف العام المقبل سيفتقد عشاق الساحرة المستديرة في جميع أنحاء العالم العديد من النجوم البارزين لغياب منتخباتهم عن النهائيات.

    ويأتي في مقدمة النجوم الغائبين كل من الروسي أندري أرشافين والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش والأوكراني أندري شيفتشنكو.

    وتألق أرشافين /28 عاما/ وباقي نجوم المنتخب الروسي في بطولة كأس الأمم الأوروبية الماضية (يورو 2008) ليحجزوا مكانهم بجدارة في الدور قبل النهائي للبطولة ولكن الفريق سقط أمام نظيره السلوفيني في الملحق الأوروبي الفاصل بالتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم ليفشل في التأهل للنهائيات.

    وقال أرشافين بعد فوز فريقه على ضيفه السلوفيني 2/1 في مباراة الذهاب بالملحق الفاصل :"لا يمكنني أن أقول إنها اللحظة الحاسمة في مسيرتي. وبعد سنوات سيدرك الناس ذلك. ولكن على أي حال ، عدم التأهل للنهائيات يعني أننا سنكون خارج إطار كرة القدم لبعض الوقت".

    ونتيجة لفشل المنتخب الروسي في الملحق الفاصل سيغيب أرشافين نجم هجوم أرسنال الإنجليزي عن نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.

    كما سيغيب عن النهائيات المهاجم السويدي إبراهيموفيتش /28 عاما/ نجم برشلونة الأسباني بعدما خرج منتخب بلاده من التصفيات صفر اليدين لتكون لطمة قوية لهذا النجم الذي يأتي ضمن أفضل اللاعبين في العالم من حيث الرواتب. وقد يدفعه ذلك لإعادة التفكير في مسيرته الدولية مع المنتخب السويدي.

    ولن تسنح الفرصة أمام إبراهيموفيتش للمشاركة مجددا في نهائيات كأس العالم نظرا لكبر سنه وصعوبة لحاقه بالمشاركين في كأس العالم 2014 بالبرازيل حتى إذا تأهل فريقه للنهائيات.

    وتأهل شيفتشنكو نجم ميلان الإيطالي وتشيلسي الإنجليزي سابقا ودينامو كييف الأوكراني حاليا إلى نهائيات كأس العالم مرة واحدة فقط وكانت في 2006 بألمانيا ولكنه فشل في الملحق الفاصل وسقط أمام نظيره اليوناني لتكون المرة الرابعة التي يفشل فيها في الدور الفاصل بالتصفيات المؤهلة لإحدى البطولات الكبرى.

    ومع خروج المنتخب الأوكراني من الملحق الفاصل تأكد غياب البلدين المضيفين لنهائيات كأس الأمم الأوروبية 2012 عن نهائيات كأس العالم 2010 حيث سبق وأن خرج المنتخب البولندي أيضا من التصفيات صفر اليدين.

    كما يأتي المنتخب المصري بطل أفريقيا لعامي 2006 و2008 ضمن أبرز الغائبين عن كأس العالم بجنوب أفريقيا بعد أن خسر أمام المنتخب الجزائري في مباراة فاصلة على إحدى بطاقات التأهل للنهائيات وذلك بعد تساويهما في كل شيء بمجموعتهما في التصفيات بما في ذلك عدد النقاط وفارق الأهداف وعدد الأهداف المسجلة.

    كما يغيب عن النهائيات المنتخب التركي الذي وصل للدور قبل النهائي في كأس العالم 2002 ونظيره الكرواتي الذي حقق نفس الإنجاز في بطولة 1998 .

    ويحفل تاريخ كأس العالم بفشل العديد من اللاعبين والمنتخبات البارزة في الوصول إلى النهائيات.

    ويأتي اللاعب جورج بيست ضمن أبرز هؤلاء اللاعبين حيث تألق بشدة ضمن صفوف فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي لكنه فشل في الوصول مع منتخب أيرلندا الشمالية إلى أي بطولة كبيرة وجورج ويا الذي فاز بكل البطولات الممكنة مع الأندية التي لعب لها لكنه فشل في قيادة المنتخب الليبيري لنهائيات كأس العالم.

    كما عاند الحظ كلا من المنتخبين الإنجليزي والإيطالي في الماضي وكذلك بالنسبة للمنتخب الهولندي الذي كان أبرز الغائبين عن نهائيات كأس العالم 2002 في كوريا الجنوبية واليابان.

    ولكن المنتخب الهولندي كان أول المنتخبات الأوروبية المتأهلة لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا بينما عانى المنتخب البرتغالي ونجمه الشهير كريستيانو رونالدو أفضل لاعب في العالم لعام 2008 كثيرا في التصفيات قبل أن يتأهل الفريق أخيرا للنهائيات على حساب المنتخب البوسني في الملحق الفاصل.

    كما كاد الحظ أن يعاند الأرجنتيني ليونيل ميسي المرشح الأول لجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2009 ، لكن المنتخب الأرجنتيني حجز مقعده في النهائيات بصعوبة بالغة ليضمن ميسي المشاركة في البطولة.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد أكتوبر 22, 2017 1:39 am