كوووره كووورة كوووره اخر اخبار الكرة العربية والعالمية


    كوريا الشماليه وحلم بتكرار انجاز 1966

    شاطر

    Admin
    Admin

    المساهمات : 312
    تاريخ التسجيل : 06/06/2009
    الموقع : http://ofsd.yoo7.com

    كوريا الشماليه وحلم بتكرار انجاز 1966

    مُساهمة من طرف Admin في الخميس نوفمبر 26, 2009 7:54 pm

    ­ بعد غياب دام لأكثر من أربعة عقود من الزمان يعود منتخب كوريا الشمالية للظهور مجددا في نهائيات كأس العالم لكرة القدم من خلال البطولة القادمة التي تستضيفها جنوب أفريقيا منتصف عام 2010 .

    وشهدت المشاركة الوحيدة السابقة لمنتخب كوريا الشمالية تحقيق إنجاز حقيقي للفريق ببلوغه دور الثمانية في بطولة كأس العالم 1966 بإنجلترا.

    وفجر المنتخب الكوري الشمالي في تلك البطولة مفاجأة من العيار الثقيل ببلوغ دور الثمانية على حساب نظيره الإيطالي ليلتقي في دور الثمانية مع المنتخب البرتغالي الذي أوقف مغامرته وأطاح به من البطولة.

    ولم يتوقع أحد في ذلك الوقت أن يحقق منتخب كوريا الشمالية ، غير المرشح لعبور الدور الأول ، أي انتصارات على منتخبات من القارة الأوروبية ، ولكن ذلك الفريق القادم من الشرق الآسيوي تغلب على المنتخب الإيطالي صاحب التاريخ العريق بهدف أحرزه بارك دو إيك.

    وكان المنتخب الكوري الشمالي في طريقه لتحقيق مفاجأة أخرى كبيرة في دور الثمانية عندما تقدم على نظيره البرتغالي 3/صفر قبل أن يخسر اللقاء 3/5 ليودع البطولة.

    وكان الفوز الذي حققه منتخب كوريا الشمالية على نظيره الإيطالي مصدرا لافتخار الملايين من مشجعيه ولكن بمرور كل هذا الوقت تحول إلى مجرد ذكريات في ظل فشل الفريق في بلوغ النهائيات على مدار أكثر من أربعة عقود.

    وفشل الفريق في الوصول للنهائيات منذ ذلك الحين بل وغاب عن التصفيات الآسيوية المؤهلة لبطولتي 1998 بفرنسا و2002 بكوريا الجنوبية واليابان.

    ونجح الفريق أخيرا في التأهل لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا معتمدا في رحلته بالتصفيات على التأمين الدفاعي وتهديد مرمى المنافسين وتسجيل الأهداف من خلال الهجمات المرتدة السريعة التي يجيدها.

    ونجح هذا الأسلوب الخططي في مواجهة الفرق التي واجهها في التصفيات وهي منتخبات الأردن ومنغوليا والسعودية وإيران والإمارات وكوريا الجنوبية.

    ولكن التحدي الذي ينتظر منتخب كوريا الشمالية بالتأكيد هو افتقاده خبرة اللعب أمام المنتخبات الكبيرة من خارج القارة الآسيوية.

    وعلى عكس منتخب كوريا الجنوبية ، جاره ومنافسه التقليدي العنيد الذي يستضيف دائما مباريات دولية ودية مع فرق كبيرة ، اكتفى منتخب كوريا الشمالية بلقاء ودي خاضه حديثا أمام أحد الأندية البرازيلية في الرابع من تشرين ثان/نوفمبر الحالي لتكون المباراة الأولى له على ملعبه أمام فريق غير آسيوي.

    ويتسم أسلوب المنتخب الكوري الشمالي بالنزعة الدفاعية ، ولذلك يجد الفريق صعوبة في هز شباك منافسيه مما أسفر عن تعادله سلبيا في خمس من 14 مباراة خاضها في مسيرته بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم كما حقق الفوز في ست مباريات فقط انتهت ثلاث منها بنتيجة 1/صفر.

    ويشرف على الفريق المدرب الوطني كيم يونج هون كما يضم الفريق اللاعبين يونج تاي سي وآهن يونج هاك من كوريا الجنوبية واللذين ولدا في اليابان.

    المدير الفني:

    تولى المدرب كيم يونج هون /53 عاما/ قيادة الفريق في أيلول/سبتمبر 2007 حيث كانت المهمة التي أسندت إليه هي قيادة الفريق إلى تجنب الهزيمة أكثر منها إلى تحقيق الانتصارات.

    وكان يونج هون لاعبا بصفوف المنتخب الكوري الشمالي على مدار عشر سنوات كما يتمتع بقدرات خططية جيدة ويحلم بتكرار الإنجاز الذي حققه الفريق عام 1966 .

    نجم الفريق:

    يمثل اللاعب يونج تاي سي /25 عاما/ عنصرا مؤثرا في صفوف منتخب كوريا الشمالية كما يلعب لفريق كاواساكي فرونتال الياباني علما بأنه ولد ونشأ في اليابان بينما يلعب شقيقه الأكبر جونج إي سي لفريق في كوريا الجنوبية.

    منتخب كوريا الشمالية في سطور:

    تأسيس اتحاد كرة القدم بكوريا الشمالية : 1945 . انضمامه للفيفا : 1958 . أفضل مركز في تصنيف الفيفا : 57 في تشرين ثان/نوفمبر 1993 . أسوأ مركز في تصنيف الفيفا : 181 في تشرين أول/أكتوبر 1998 . مشاركاته السابقة في كؤوس العالم : مرة واحدة عام 1966 . أفضل نتائج له في كؤوس العالم : دور الثمانية في بطولة 1966 . تاريخ التأهل للنهائيات : 17 حزيران/يونيو 2009 .

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 17, 2017 12:14 pm