كوووره كووورة كوووره اخر اخبار الكرة العربية والعالمية


    فالينسيان يستخدم أسلحة برشلونة للتفوق في فرنسا

    شاطر

    Admin
    Admin

    المساهمات : 312
    تاريخ التسجيل : 06/06/2009
    الموقع : http://ofsd.yoo7.com

    فالينسيان يستخدم أسلحة برشلونة للتفوق في فرنسا

    مُساهمة من طرف Admin في الجمعة ديسمبر 11, 2009 11:37 pm

    بعد 15 اسبوع من بداية الدوري الفرنسي، استطاع فريق فالينسيان الذي يلعب في العادة في دوري الدرجة الثانية في فرنسا أن يخطف الأضواء في فرنسا بحلوله ثالث ترتيب الدرجة الاولى.

    سر التفوق الذي يقدمه الفريق هو استخدامه تكتيك برشلونة في اللعب في فرنسا. فالينسيان استطاع تحقيق ثماني انتصارات كان من بينها تحقيق الفوز على فرق كبيرة مثل مارسيليا و بوردو و موناكو.

    مدرب الفريق فيليبي مونتانير صرح بأن سر التفوق هو تقليد الفريق لطريقة لعب برشلونة بالرغم من اختلاف اللاعبين و القوة المالية للناديين. تصريحات مونتانيير تشابه تصريحات غوارديولا حيث يقول " ألعب من أجل الفوز و أرى بأن أفضل طريقة للدفاع هي السيطرة على الكرة "

    و بالرغم من وصف بعض المدربين له " بالمجنون" الا أن فريقه يقدم طريقة لعب مشابهة لبرشلونة حيث يلعب بشكل هجومي و بتشكيلة 4-3-3 كالتي يطبقها الفريق الكتالوني.

    المدرب اعترف بأنه كان يعرض أفلام فيديو لمباريات برشلونة للاعبيه و أضاف " في البداية كنت أتفرج على مباريات برشلونة لجمالها ولكن بعد ذلك أصبحت أحلل طريقة لعبهم و أدركت الكثير من الأمور المهمة في كرة القدم "

    و قال المدرب الجرئ بأنه قرر بالتعاون مع اداريي النادي مع نهاية الموسم الماضي المخاطرة في تقديم مقترح " تقليد طريقة لعب برشلونة " و أضاف " عندما تكون مدرب فانك ترغب بتقديم الأفضل و كرة القدم التي يقدمها برشلونة حالياً هي أفضل كرة قدم يمكن أن تلعب، انهم مدرسة استطاعت حتى التأثير على طريقة لعب المنتخب الإسباني "

    و بالرغم من ذلك ، الا أن مدرب فالينسيان قال بأن فريقه لا يزال يحتاج إلى الكثير للوصول الى ما يقدمه برشلونة " لنكن واقعيين، لا نزال نحتاج إلى سنوات ضوئية للوصول إلى مستوى برشلونة، نحن حالياً مثل الفريق الثاني لبرشلونة "

    هذا و يعتمد موتانيير على تشكيلة واعدة و شابة من اللاعبين الذين يحاولون تطبيق فلسفة مدربهم التي تشابه فلسفة لعب برشلونة حيث يكون اللعب الجميل هو السر وراء تحقيق الانتصارات.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد أكتوبر 22, 2017 1:40 am