كوووره كووورة كوووره اخر اخبار الكرة العربية والعالمية


    يويفا يعلن المدن الأوكرانية المشاركة في استضافة يورو 2012

    شاطر

    Admin
    Admin

    المساهمات : 312
    تاريخ التسجيل : 06/06/2009
    الموقع : http://ofsd.yoo7.com

    يويفا يعلن المدن الأوكرانية المشاركة في استضافة يورو 2012

    مُساهمة من طرف Admin في الجمعة ديسمبر 11, 2009 11:34 pm

    أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) اليوم الجمعة أسماء المدن الأوكرانية الأربعة التي ستشارك في استضافة فعاليات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2012) ، مؤكدا أن العاصمة كييف ستستضيف المباراة النهائية كما كان مقررا.

    ووافقت اللجنة التنفيذية باليويفا على مشاركة مدن دونيتسك وخاركوف ولفيف خلال اجتماعات عقدت بجزيرة ماديرا البرتغالية وذلك بعدما كانت قد وافقت في 13 أيار/مايو على مشاركة كييف في الاستضافة (لكن لم يكن مؤكدا حينذاك أنها ستحتضن المباراة النهائية).

    واختيرت كييف لاستضافة المباراة النهائية للبطولة التي تقام بالتنظيم المشترك في أوكرانيا وبولندا في الفترة ما بين التاسع من حزيران/يونيو وأول تموز/يوليو 2012 .

    وكان يويفا قد اختار مدن وارسو وجدانسك وبوزنان ووروكلاو البولندية في أيار/مايو الماضي للمشاركة في استضافة فعاليات البطولة ، ومنح أوكرانيا مهلة حتى 30 تشرين ثان/نوفمبر الماضي للتغلب على أوجه القصور في البنية الأساسية ولدفع عجلة أعمال البناء في الاستادات.

    وقال ميشيل بلاتيني رئيس يويفا بعد اتخاذ القرار من قبل الاتحاد "اليوم ، بفضل الجهود الكبيرة والتضحيات ، يمكننا منح الضوء الأخضر للتنظيم المشترك للبطولة بين أوكرانيا وبولندا.

    وأضاف "كنا نعرف أنه سيكون شيئا صعبا وأن استثمارات ضخمة كانت ضرورية في البينة الأساسية والاستادات والنقل والفنادق. بولندا وأوكرانيا حققا ذلك رغم الأزمة المالية العالمية التي أثرت عليهما.

    وقالت رئيسة وزراء أوكرانيا يوليا تيموشينكو لدى سماعها تلك الأخبار في كييف "كل الدولة عملت ليلا ونهارا من أجل تحقيق هذا النجاح في العام الذي نعاني فيه من الأزمة.

    ومع ذلك أكد يويفا أيضا أن البلد المضيف يجب أن تواصل بذل الجهود الكبيرة لضمان تنظيم بطولة ناجحة.

    وذكر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في بيان "لا يزال هناك عملا كبيرا أمام المدن المضيفة والحكومة الأوكرانية لضمان التحقيق الكامل والسليم لكل متطلبات البطولة.

    وأضاف اليويفا "لذلك سنواصل متابعة حالة البنية الأساسية عن كثب وكذلك الاستعدادات في الدولتين المضيفتين.

    وذكر يويفا أيضا أنه سيتخذ قرارا بشأن جدول المباريات والمدن التي تستضيف مباريات الأدوار الفاصلة في وقت لاحق.

    ووقع الاختيار على أوكرانيا وبولندا عام 2007 لتنظيم البطولة لتكون المرة الأولى التي تقام فيها البطولة القارية في شرق أوروبا.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد أكتوبر 22, 2017 1:33 am