كوووره كووورة كوووره اخر اخبار الكرة العربية والعالمية


    نادال يودع منافسات بطولة لندن وسودرلينج يتأهل لقبل النهائي

    شاطر

    Admin
    Admin

    المساهمات : 312
    تاريخ التسجيل : 06/06/2009
    الموقع : http://ofsd.yoo7.com

    نادال يودع منافسات بطولة لندن وسودرلينج يتأهل لقبل النهائي

    مُساهمة من طرف Admin في الخميس نوفمبر 26, 2009 7:48 pm

    تقدم البديل روبن سودرلينج ليحجز بطاقة التأهل الأولى للدور قبل النهائي من بطولة لندن الختامية لموسم تنس الرجال فيما ودع النجم الأسباني رافاييل نادال منافسات البطولة بتعرضه لهزيمته الثانية على التوالي بدور المجموعات فيها.

    وحقق السويدي سودرلينج حلما آخرا في ملاعب التنس بفوزه 7/6 (7/5) و6/1 على الصربي نوفاك ديوكوفيتش مساء أمس منهيا سلسلة الانتصارات المتتالية للمصنف الثالث على العالم والتي امتدت إلى 11 مباراة.

    بينما تغلب الروسي نيكولاي دافيدينكو على المصنف الثاني على العالم نادال 6/1 و7/6 (7/4) ليودع النجم الأسباني منافسات البطولة الختامية للموسم دون أن يحقق أي فوز فيها هذا العام.

    وفشل نادال في تحقيق فوزه الربعمائة بمشواره الرياضي ، الذي يضم 399 فوزا مقابل 90 هزيمة ، كما لم يتمكن من جديد من تحقيق الفوز على أحد اللاعبين الموجودين بقائمة المصنفين العشرة الأوائل على العالم.

    وحقق نادال فوزا واحدا مقابل سبع هزائم أمام أحد المصنفين العشرة الأوائل منذ خسارته أمام النجم السويسري روجيه فيدرر في بطولة مدريد للأساتذة في 17 أيار/مايو الماضي.

    وجاء فوز نادال الوحيد على أحد المصنفين العشرة الأوائل على العالم خلال هذه الفترة أمام الفرنسي جو ­ ويلفريد تسونجا المصنف التاسع عالميا بدور الثمانية لبطولة باريس للأساتذة.

    ونجح نادال أمس في استعادة توازنه بعد كسر إرساله مرتين خلال المجموعة الثانية الأخيرة بالمباراة ولكن جهوده ذهبت سدى بعدما خسر إرساله أربع مرات وخسر المباراة كلها بعد ساعة واحدة وثلاثة أرباع من الساعة من اللعب.

    وتأهل سودرلينج ، الذي دخل قائمة المصنفين العشرة الأوئل للمرة الأولى بمشواره الرياضي هذا الموسم بعدما أطاح بنادال من بطولة فرنسا المفتوحة ، إلى الدور قبل النهائي للبطولة الختامية للموسم للمرة الأولى في تاريخه بعدما فاز في مباراتيه الأوليين بالبطولة محرزا أربع مجموعات في إجمالي المباراتين.

    وكان سودرلينج قد شارك في بطولة لندن الختامية للموسم التي ينافس بها فقط اللاعبون الثمانية الأفضل في الموسم بعد انسحاب اللاعب الأمريكي آندي روديك من منافسات البطولة لإصابته في الركبة منذ تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

    وستكون مباراة سودرلينج الأخيرة له بالمجموعة الثانية لبطولة لندن غدا الجمعة بمثابة حلقة تدريبية بعدما ضمن التأهل لقبل النهائي وإن كان اللاعب السويدي يرى هذه المباراة بطريقة مختلفة.

    وقال سودرلينج : "لقد فزت في مباراتين من مجموعتين متتاليتين أمام اللاعبين الثاني (نادال) والثالث (ديوكوفيتش) على العالم ، ولم يكن بوسعي أن أطلب المزيد .. وحتى الآن أستمتع كثيرا بمشاركتي في هذه البطولة ولكنني مازال أمامي مباراتين أخريين على الأقل وآمل أن أقدم أداء جيدا في كلتيهما أيضا".

    من جانبه اعترف ديوكوفيتش ، الذي أحرز ثلاثة ألقاب خلال ستة أسابيع فقط بقارتي آسيا وأوروبا ، بأنه كان متأثرا بالجدول القاسي للموسم الممتد إلى 11 شهرا حيث انهار تماما مع نفاد طاقته بشكل كلي في مباراته أمام سودرلينج.

    وأكد اللاعب المرهق المصنف الثالث عالميا أن كل الأعباء والإرهاق تكالبوا عليه في مباراة أمس بشرق لندن.

    وقال ديوكوفيتش : "لم أستمتع بمباراة اليوم بكل تأكيد. كان إرسال سودرلينج رائعا ، إنه يستحق كل الإشادة".

    ولعب ديوكوفيتش القدر الأكبر من المباريات عن باقي لاعبي الرابطة العالمية للاعبين المحترفين هذا الموسم حيث خاض 96 مباراة خسر منهم 19 مباراة مقابل الفوز في 77 واحدة أخرى. كما أحرز ديوكوفيتش خمسة ألقاب في هذا الموسم ليصبح اللاعب الثاني الأكثر تتويجا بالألقاب في 2009 خلف البريطاني آندي موراي.

    واستغرق سودرلينج نحو 90 دقيقة في تغلبه على ديوكوفيتش مسجلا عشرة إرسالات ساحقة إلى جانب كسر إرسال منافسه الصربي ثلاث مرات.

    كما سجل سودرلينج 31 نقطة مباشرة أمس مقابل 13 نقطة مباشرة لديوكوفيتش.

    وقال اللاعب السويدي : "لم أفز سوى بمباراتين حتى الآن .. إنه إنجاز جيد ولكن هناك المزيد".

    وكان ديوكوفيتش قد فاز في جميع المباريات الخمس التي جمعته من قبل بسودرلينج ، قبل لقاء الأمس ، منذ عام 2007 .

    وعلق ديوكوفيتش على سودرلينج قائلا : "لا يوجد لديه ما يخسره الآن .. فقد فاز في أربع مجموعات متتالية واستحق التأهل للدور قبل النهائي عن جدارة ، وأعتقد أنه حتى الآن اللاعب الأفضل في هذه البطولة".

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 17, 2017 12:12 pm