كوووره كووورة كوووره اخر اخبار الكرة العربية والعالمية


    نادال يكرر عدم تأييده لقاعدة "تحديد المكان" للاعبي التنس

    شاطر

    Admin
    Admin

    المساهمات : 312
    تاريخ التسجيل : 06/06/2009
    الموقع : http://ofsd.yoo7.com

    نادال يكرر عدم تأييده لقاعدة "تحديد المكان" للاعبي التنس

    مُساهمة من طرف Admin في الأربعاء نوفمبر 11, 2009 4:03 am

    أبدى نجم التنس الأسباني رافاييل نادال ، المصنف الثاني على العالم ، اليوم الثلاثاء أسفه ازاء ما تتعرض له حقوق لاعبي التنس ، وذلك قبل يوم واحد من بداية مشواره في الدور الثاني في بطولة باريس للأساتذة.

    ولم يرد النجم الأسباني الإعلان عن اعتراضه على قانون "تحديد المكان" رغم أنه يراه متعسفا ، وانه أسفر عن إيقاف لاعبين اثنين عن المشاركة في بطولات التنس لمدة عام.

    ويفتتح نادال مشواره في بطولة باريس للأساتذة غدا الأربعاء حيث يلتقي في الدور الثاني مع مواطنه نيكولاس ألماجرو ، الذي تأهل بفوز على السويسري ماركو تشيودينيلي 6/2 و6/4 اليوم الثلاثاء في الدور الأول .

    وقال نادال ، الفائز بلقب بطولة فرنساالمفتوحة (رولان جاروس) ، أربع مرات والذي أكد أكثر من مرة أن القانون الذي يلزم اللاعبين بتحديد أماكن تواجدهم لمدة ساعة على الأقل يوميا طوال العام غير مناسب ، "أنا أول شخص يريد رياضة نظيفة ، أكثر من أي شخص آخر.. صدقوني".

    وأضاف "أري ان تلك ليست الطريقة المناسبة.. أحب أن تجرى بعض التغييرات القليلة. أعتقد أنه شيء مبالغ فيه أن يقول اللاعب أين هو كل يوم طوال مسيرته".

    وأسفر عدم الالتزام بقاعدة تحديد المكان الأسبوع الماضي عن فرض عقوبة الإيقاف لمدة عام بحق البلجيكية يانينا ويكماير ، التي وصلت إلى الدور قبل النهائي لبطولة أمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز) ، ومواطنها اكزافييه ماليس الذي قال إن العقوبة ربما تقضي على "مسيرته الواعدة".

    وتلقى الثنائي البلجيكي عقوبة الإيقاف بعدما تخلفا عن تقديم التقرير بأماكن تواجدهما ثلاث مرات خلال ثلاثة شهور.

    وأعرب نادال ، نائب رئيس جمعية لاعبي رابطة لاعبي التنس المحترفين التي يرأسها النجم السويسري روجيه فيدرر ، المصنف الأول على العالم ، عن تعاطفه مع اللاعب ماليس قائلا "سأظل دائما مع اللاعب .. علي أن أدافع عنه".

    وأضاف نادال "لدي ثقة في زملائي ، ولاعبين آخرين.. أؤمن دائما بأنهم يلعبون رياضة نظيفة".

    وتساند رابطة لاعبات التنس المحترفات بالفعل تخفيف المسئولية على كاهل اللاعبين بشأن الاخطار باماكن تواجدهم ، كما يعرف مسئولون في الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات أماكن تواجدهم خلال المنافسات.

    وقال نادال إنه سيعمل بجدية في نهاية الموسم الطويل والشاق ، الذي خسر خلاله لقب رولان جاروس وغاب لشهور عن الملاعب بسبب الإصابات.

    وأضاف "أعرف أنه شيئ صعب للغاية أن أحرز لقبا آخر هذا العام. لكنني لدي الفرصة في نهائي كأس ديفيز ، وسأساعد منتخب بلادي لإحراز اللقب".

    وفي اطار متصل ، تقدم اللاعب الروسي نيكولاي دافيدينكو خطوة أخرى صوب التأهل لبطولة لندن الختامية لموسم تنس الرجال بتغلبه اليوم الثلاثاء على الألماني بنيامين بيكر 6/2 و6/1 في مباراته الافتتاحية بالدور الثاني من بطولة باريس للأساتذة.

    وينافس دافيدينكو ، المصنف السابع على العالم ، على أحد المكانين المتبقيين بالبطولة الختامية للموسم في لندن والمقررة في 22 تشرين ثان/نوفمبر الجاري بمشاركة أفضل ثمانية لاعبين في العام.

    ولم يحتاج اللاعب الروسي ، الحائز على لقب بطولة شنغهاي في الشهر الماضي ، لأكثر من 78 دقيقة ليتأهل إلى الدور التالي بالبطولة الفرنسية على حساب بيكر الذي أصبح ثالث لاعب ألماني يودع ملاعب باريس بيرسي خلال يومين.

    ويسعى دافيدينكو إلى الحفاظ على تقدمه على حساب الأسباني فيرناندو فيرداسكو الذي يليه في المركز الثامن بسباق التأهل لبطولة لندن ، يليهما السويدي روبن سودرلينج في المركز التاسع ولكن بفارق كبير خلفهما.

    وقال اللاعب الروسي ، الذي أعفي من المشاركة في الدور الأول لبطولة باريس ، معلقا على سباق التأهل للندن: "أتذكر أنني مررت بمثل هذا الموقف من قبل .. ولكنني تمكنت دوما من المشاركة في البطولة.. يوجد ثلاثة لاعبين في حاجة للفوز بلقب باريس (لاقتناص بطاقة التأهل منه) لأن مجرد بلوغ النهائي لا يكفي بالنسبة لهم.

    وأكد دافيدينكو أن مباراة اليوم كانت جيدة بالنسبة له ، لأنه قدم فيها أداء طيبا ، وكان شعوره طيبا أيضا.

    وأضاف : "يشارك الجميع في البطولة هنا.. (روجيه) فيدرر و(نوفاك) ديوكوفيتش ، إنه جدول مباريات بالغ الصعوبة.. لذلك لن تكون المهمة سهلة أمام (جو ­ ويلفريد) تسونجا أو سودرلينج أو فيرداسكو للوصول إلى المباراة النهائية ثم الفوز بلقب البطولة.

    كان دافيدينكو /29 عاما/ ، المصنف السادس في باريس ، أحرز لقب البطولة الفرنسية عام 2006 ويستطيع توجيه ضربة قوية لخطط سودرلينج بالمشاركة في بطولة لندن إذا ما التقى اللاعبان في الدور الثالث من باريس في حالة تغلب اللاعب السويدي على الكرواتي إيفو كارلوفيتش في الدور الثاني.

    ويشارك المصنفون العشرة الأوائل على العالم، باستثناء الأمريكي المصاب آندي روديك في بطولة باريس للأساتذة التي ستكون آخر بطولة بالجدول الرسمي للموسم العادي ، من البطولات التابعة للرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين.

    وتأهل الفرنسي ديفيد جيز ، الذي شارك من خلال التصفيات ، إلى الدور الثاني بفوزه على السويسري ستانيسلاس فافرينكا 6/3 و6/4 كما تغلب الأرجنتيني خوان موناكو على الفرنسي جيريمي شاردي 7/6 (8/6) و7/5 .

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 17, 2017 12:14 pm